حواء | العناية بالبشرة لإستقبال العيد

مشاهدة
أخر تحديث : الثلاثاء 6 سبتمبر 2016 - 2:39 مساءً
حواء |  العناية بالبشرة لإستقبال العيد

لم يفت الوقت بعد لمحاربة جفاف بشرتكِ الذي قد تعانين منه خلال الشهر الفضيل. ومهما كانت مستحضرات التجميل مهمّة وجيّدة، فلن تستطيع أحياناً إخفاء المشاكل التي تعانين منها. البشرة الصحية والنضرة ترتكز على 3 أشياء: العناية الصحيحة أي التنظيف والتقشير، النظام الغذائي المتوازن والماء. إليكِ بعض نصائحنا لبشرة خالية من أيّ بقع وجاهزةلاستقبال العيد.

الترطيب

ترطيب جسمكِ وبشرتكِ أمرٌ أساسيّ جداً لصحة البشرة. تخسرين الكثير من الماء حين تكونين صائمة خاصةً في فصل الصيف. لذلك، من المهمّ جداً أن تزيدي من شرب الماء بين ساعات الفطور والسحور. تجنّبي أيضاً احتساء الكثير من المشروبات التي تحتوي على الكافيين وابتعدي عن العصائر المليئة بالسكر. استبدلي هذه العصائر بالطازجة واشربي ماء جوز الهند.

التقشير

النقشير يساعد في إزالة الخلايا الميتة ويمنحكِ بشرة ناعمة وسلسة. يمكنكِ، إذا أردتِ تجنّب المقشرات الموجودة في السوق، أن تصنعي الطبيعية منها في منزلك. المفضل لدينا هو مقشر الشوفان.

الشوفان، العسل، الحامض والخيار هي بعض من المكونات التي تقوم بالعجائب على بشرتكِ. خلال فترة الصيام حين يشتدّ الحرّ، عليكِ التقشير مرّتين في الأسبوع لإزالة خلايا الجلد الميتة وتحسين الدورة الدموية.

الترطيب

من المهمّ جداً ترطيب بشرتكِ قبل الخروج الى الشمس. هذه الخطوة تترك بشرتكِ رطبة وتجنّبها أن تكون جافة ومتشققة.

طبّقي كريم ترطيب بتركيبته الخفيفة وغير اللزجة في الصباح وقبل تطبيق الواقي الشمسّي. قومي بالأمر نفسه في الليل غير أنّ الواقي يُستبدل طبعاً بالسيروم والكريم الخاصّ بمنطقة العينين.

نظام غذائي متوازن

ليس الماء بمفرده هو ما يبقي جسمكِ رطباً؛ احرصي على تناول الفواكه الطازجة، الخضار ذات الأوراق الخضراء والسلطات أيضاً. تناولي الأطعمة الصحيحة على الإفطار كما على السحور لتغذية بشرتكِ. تجنّبي الخضار المسلوقة لوقتٍ طويل، فستكون قد جفّت من الماء. الأطعمة السريعة، المقلية كما المشروبات الغازية والأطعمة الحرّة جداً لن تناسبكِ أبداً. تجنّبيها!

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

يجب عليك تسجيل الدخول لترك التعليق.