متابعات | الليلة “نجمك نجمي”‎ يروي مشوار “الكحلاوي” مداح الرسول

مشاهدة
أخر تحديث : السبت 10 سبتمبر 2016 - 1:34 مساءً
متابعات | الليلة “نجمك نجمي”‎ يروي مشوار “الكحلاوي” مداح الرسول

يقدم برنامج “نجمك نجمي”، اليوم السبت على موجات إذاعةّ الأغاني، حلقة خاصة عن مداح الرسول محمد الكحلاوي، الذي يستضيف خلالها نجلة الدكتور أحمد محمد الكحلاوي الخبير الوطني للإنشاد الديني.

حيث يوثق البرنامج مسيرة الكحلاوي الفنية بصوت نجلة نظرًا لتضارب بعض المعلومات المتداولة والغير دقيقة في بعض الموسوعات الفنية عن تاريخه الفني وذكري ميلاده ورحيلة كما يتحدث نجلة عن لقب والده “مداح الرسول “ومن أطلقه علية،وتتضمن الحلقة حوارات وأغاني نادرة بصوت محمد الكحلاوي حيث تذيع الحلقة حديث نادر مع الإذاعية آمال العمدة يجيب خلاله محمد الكحلاوي عن سبب انسحابه من الأغنية العاطفية وقد سُجل معه قبل رحيله بعامين وقد اعتكف الكحلاوي خلال تلك الفترة بعيدا عن مظاهر الثراء.

كما نستمع خلال الحلقة إلى الكحلاوي في أغان ” حب الرسول– يا بسكلته –لتصيبك عين – لأجل النبي ” والعديد من أعماله الغنائية.

ومن الفقرات الحوارية نستمع إلى محمد الكحلاوي يتحدث عن أغنية طلبها العندليب الأسمر عبد الحليم حافظ يحكي فيها الكحلاوي تاريخ حياته وقد أعجب بها العندليب، كما يقول ” أحب كل من يحقد على وأدعو له بالهدايه” وكان ذلك خلال أحد الحوارات الإذاعية التي سجلت معه عام 1980م أي قبل رحيله بعامين، كما يحدثنا عن الأغنية الدينية وتطورها على الساحة الفنية وعن توقيت انسحابه من الوسط الفني.

رحل الكحلاوي في 5 أكتوبر 1982 ومازال يشدو بأعماله الغنائية التي تقدمها الإذاعة المصرية من خلال إذاعة الأغاني التي خصصت له تلك الحلقة من برنامج ” نجمك نجمي ” لتكون مرجعاومصدرا موثوقا لمحبي الفن وعشاقه والمهتمين به.

“نجمك.. نجمي” برنامج نصف شهري من إعداد سيد عبد العزيز، وتقديم ناهد شلقامي وإخراج خالد أباظة ويذاع البرنامج في تمام الواحدة بعد منتصف الليل.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

يجب عليك تسجيل الدخول لترك التعليق.