السويس | استمرار عرض أسبوع أفلام الفنان عمر خيرت

مشاهدة
أخر تحديث : الخميس 24 نوفمبر 2016 - 5:16 مساءً
السويس | استمرار عرض أسبوع أفلام الفنان عمر خيرت

متابعة – علاء حمدي

تحت رعاية السيد الدكتور سيد خطاب – رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة لقصور الثقافة، عرض فرع ثقافة السويس برئاسة وحضور الاستاذه امال حسين التابع لاقليم القناه وسيناء الثقافى برئاسة الاستاذ محمد منير، وبالتعاون مع مديرية التربية والتعليم بمحافظة السويس يوم الخميس الموافق24نوفمبر 2016 بمدرسة هيئة قناة السويس الخاصة، ولليوم الخامس على التوالى عرض فيلم عسل_أسود للمره الثانية ويأتى هذا ضمن الأفلام التي شارك فيها الفنان عمر خيرت بموسيقاه التصويرية.
الجدير بالذكر أن الموسيقار عمر خيرت قد ساهم في إنشاء وتشكيل جمهور عريض من الشباب المثقف من الجيل الحديث الذي له زوق رفيع ومتميز من الفن الراقى. كما اقيمت ندوة بعد نهاية عرض الفيلم على هامش الفيلم وعن قيمة الانتماء من خلال الانتماء_العسكرىة_المصرية.. القاها الاستاذ/ محمد خزيم – مدير عام العلاقات العامة بمديرية التربية والتعليم بالسويس. حيث تحدث بأن شهدت حرب أكتوبر‏‏ العديد من البطولات التي تعد بمثابة معجزة بكل المقاييس العسكرية‏، ولم تسجل هذه الحرب العظيمة بطولات فردية لجنود كان انتماؤهم للوطن فوق كل اعتبار بل سجل التاريخ ملاحم عسكرية وبطولات جماعية كان البطل فيها الكتيبة‏، والفرقة العسكرية إلا أننا الآن أصبحنا أمام أجيال جديدة يقف البعد الزمني وعوامل أخري لتقلل شغفهم في البحث عن بطولات نصر أكتوبر ومعرفة الكثير عنها..
يقول اللواء د.مصطفي أبو سديرة أحد أهم أبطال المعركة الملحمية في الجزيرة الخضراء في حرب أكتوبر إنه نشأ في بيت غرز فيه حب الوطن من يومه الأول فحب الوطن فطرة ينميها الآباء بمدي انتمائهم ووطنيتهم أما ما نشاهده الآن فذلك سببه ابتعاد الشباب عن المعرفة ووسائلها ومن هنا فيجب أن يتم تنظيم محاضرات وندوات ولقاءات مع الأطفال والشباب بدءا من الحضانات مرورا بالمدارس والجامعات ومراكز الشباب وقصور الثقافة والأندية الاجتماعية والتليفزيون والإذاعة يحاضر فيها أبطال حرب أكتوبر ليتحدثوا عن تجربتهم خلال الحرب وتشكيل وعي الشباب بالقصص الوطنية التي هي بمثابة فخر لنا جميعا.
رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

يجب عليك تسجيل الدخول لترك التعليق.