الغربية | ” خدمات التأمين الصحى ” بإعلام زفتي

مشاهدة
أخر تحديث : الإثنين 5 ديسمبر 2016 - 10:39 مساءً
الغربية | ” خدمات التأمين الصحى ” بإعلام زفتي

متابعة – علاء حمدي

هل التأمين الصحى الحكومى يختلف عن التأمين الصحى للقطاع الخاص ؟ هل المادة الفعالة الموجودة فى أدوية التأمين الصحى هى نفس المادة الفعالة الموجودة بالصيدليات ؟ هل يوجد رقابة من التأمين الصحى على المستشفيات المتعاقدة معه ؟ كل هذه الأسئلة وأكثر تم الرد عليها من خلال الندوة الإعلامية ” خدمات التأمين الصحى ” المنعقدة بقاعة مركز النيل بزفتى والتى استهدفت تعريف المواطنين بخددمات التأمين الصحى وتحدثت فى اللقاء الدكتورة سها عطية محمد مدير عام التأمين الصحى بزفتى وتناولت أشكال التأمين الصحى والمشكلات التى يواجهها التأمين الصحى بزفتى مشيرة فى حديثها فى البداية الى أن منظومة التأمين الصحى توفر على المريض تقديم خدمة طبية محترمة والأدوية الموجودة لا تختلف كثيرا عن الأدوية الموجودة بالصيدليات وأوضحت أن نظام التأمين الصحى هو نظام للتكافل بناءا على قرار من وزير الصحة ووزير التضامن الاجتماعى ، وأضافت الدكتورة سها أن المادة الفعالة الموجودة فى أدوية التأمين الصحى هى نفس الموجودة بالصيدليات . ولكن إذا اتضح أن هناك شكوى من اى دواء يتم بعض الاجراءات للتعاقد مع شركات أخرى ويتم وقف الدواء . حيث أوضحت أيضا أن هناك خلط بين ماتقدمه المستشفيات التابعة لوزارة الصحة من خدمات وماتقدمه المستشفيات المتعاقدة مع التأمين الصحى .
وأعلنت الدكتورة سها مدير عام التأمين الصحى بزفتى أن لديها معمل حديث لجميع الفحوصات وهذا المعمل لم يكن موجود من قبل وإمها تراهن بنتائجه اى معمل خارجى آخر. وأعلنت أنها تسعى جاهدة لتخصيص قطعة من الأرض لبناء مبنى آخر خاص بالتأمين الصحى ويشمل كثير من التخصصات . وأعلنت أيضا أن هناك نقص فى بعض الأدوية والتى تأمل تدارك هذا العجز قبل استخدام بدائل أخرى أقل فاعلية وأن هذه النواقص داخل التأمين الصحى وخارجه. وكان من أسئلة الجمهور الفعالة : من المشرف على ادوية التأمين الصحى وزارة الصحة ام هيئة التأمين الصحى؟
وكان الرد من الدكتورة سها بأن المشرف الأول هو وزارة التأمين الصحى وبعدها قطاع التأمين الصحى. وفى النهاية أعلنت الدكتورة سها أن هناك قانون جديد والمسودة الخاصة به موجودة فى البرلمان للدراسة حول عمل اشتراك جديد فى نظام التأمين يكون بواقع 20 % سنويا يستلم الموظف كارنيه للتأمين ويدرك كل أفراد أسرته للاستفادة من التأمين . وأدار اللقاء هبه يمانى – عبدالله الحصرى برئاسة الاستاذ محمد رضوان مدير المركز
رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

يجب عليك تسجيل الدخول لترك التعليق.