سوريا | تجدد المجازر البشرية فى إدلب

مشاهدة
أخر تحديث : الثلاثاء 4 أبريل 2017 - 9:04 مساءً
سوريا | تجدد المجازر البشرية فى إدلب

تقرير – يوليانه ميلاد

قال المرصد السوري لحقوق الإنسان ومسعفون وعمال إنقاذ : يوم الثلاثاء إن ما يشتبه بأنه هجوم بالغاز يعتقد أن طائرات تابعة للحكومة السورية شنته أسفر عن مقتل 58 شخصا على الأقل بينهم 11 طفلا في محافظة إدلب بشمال غرب البلاد.
وقال منذر خليل مدير صحة إدلب إن الهجوم أسفر عن مقتل أكثر من 50 شخصا وإصابة 300. وأضاف تم استهداف مدينة خان شيخون من قبل الطيران الحربي بغازات يعتقد أنها غاز الكلور والسارين الأمر الذي أدى إلى أكثر من خمسين شهيدا حتى هذه اللحظة موثقا لدينا وأكثر من 300 مصاب.”
وقال المرصد إن الضربات الجوية على بلدة خان شيخون في جنوب إدلب التي تسيطر عليها المعارضة أدت إلى مقتل 58 شخصا على الأقل. وأشار المرصد وأفراد بالدفاع المدني إلى قصف جديد بعد ماحدث بساعتين على المستشفى نفسها ليس بالغازات السامة إنما طائرات حربيه شنت هجوما بأسلحة متطورة قرب نقطة طبية يعالج فيها ضحايا الهجوم
وقالت الحكومات الغربية إن الحكومة السورية مسؤولة عن ذلك الهجوم الأمر الذي نفته دمشق واتهمت الفصائل المعارضة بتنفيذه.
ونفى المصدر العسكري السوري المزاعم بأن القوات الحكومية تستخدم أسلحة كيماوية.  ( نتيجه المشهد الأول ) قصف الغازات تسبب في مقتل 100 مدني (بينهم 20 طفل سوري) على الأقل وإصابات 400 آخرين على الأقل باختناقات سامة تؤدي للوفاة ! (وتم نقل المصابين لمستشفى داخل إدلب)
(نتيجه المشهد الثانى ) قتلى ومصابين باعداد مجهوله (لم يتم حصرها حتى الان) • (ملحوظة 1) : قصف الغازات السامة المستخدم في سوريا: عبارة عن براميل متفجرة تحوي غاز السارين . (يسبب ضيق في التنفس يؤدي إلى الموت) ونفى روسيا ايضا مسوليتها عن المجزره وايضا قوات المعارضه السوريه نفت . حيث مصدر الخبر والصور : (رويترز , أسوشيتدبرس , وكالة شام السورية , فيديوهات كاملة من داخل سوريا نشرتها وسائل إعلام محلية)

 

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

يجب عليك تسجيل الدخول لترك التعليق.