الليث السموعي يستعيد توازنه برباعية في الشباك الخضراوية

مشاهدة
أخر تحديث : السبت 8 أبريل 2017 - 7:48 مساءً
الليث السموعي يستعيد توازنه برباعية في الشباك الخضراوية

متابعة – علاء حمدي

مهرجان أهداف أفضى إلى فوز سموعي على ضيفه الخضر برباعية مقابل هدفين في لقاء جمع الفريقين على ستاد دورا الدولي ضمن منافسات الأسبوع الثامن عشر من دوري الوطنية للمحترفين، ليرفع السموع رصيده إلى 28 نقطة، فيما تجمد رصيد الخضر عند النقطة التاسعة عشر.
انطلاقة سريعة عنونت بثابتة خضراوية من الطرف الأيمن لمرمى السموع نفذت ذكية أبعدها الدفاع، رد السموع لم يتأخر بهجمة من الميمنة أسفرت عن ركنية أبعدها جوابرة برأسية تهيأت لكشكش داخل الجزاء روض وسدد لتجد يقظة الحارس تصدى للكرة وشارك الدفاع في أبعاد الخطورة، بسط السموع أفضلية السيطرة والاستحواذ رافقها حيوية هجومية أهدر خلالها بهجت ربعي عرضية نموذجية من ابو كرش أمام فوهة المرمى طالت العارضة بقليل، تبعها ربعي بفرصة أخرى بعد عرضية موزونة من ابو غنيمة هيأها للكوري نكشها في العمق لكن ربعي افتقد التركيز وذهبت الفرصة هباء، وجرب ابو غنيمة تسديدة أرضية حضر الحارس وسيطر على الكرة.
الخضراوية حافظوا على التوازن الدفاعي وتغطية وسط الميدان بضغط وإغلاق للمساحات قابلها الاعتماد على المرتد السريع والكرات الطولية حاول من إحداها مسالمة أن يقتنص هدف من عرضية النحال لكن تأخر في الارتداد والتسديد لتمر بسلام على مرمى السموع، ابو غنيمة نفذ ركنية في الزاوية القريبة كادت أن تباغت الحارس الذي حضر بارتقاء طيب وابعد الكرة لركنية أخرى لم تحدث خطورة.
أفضلية السموع الهجومية أخذت هامش في إهدار جملة من الفرص، فكان لابو عواد فرصة من مجهود فردي للنشط في الميسرة ابو غنيمة واجهت تسديدة كما جاءت تصدى لها الحارس ببراعة، وتواجد السموع بالعرضيات كان لها الدفاع ومن خلفهم الحارس، بالمقابل ظهر مسالمة بمجهود فردي وسدد كرة جاورت القائم، الخضر حضر بثابتة نفذها صدوق عالجها الدفاع، وحاول ربعي بتمريره ذكية لابو غنيمة في العمق كان لها الحارس أقرب وتمكن من الكرة.
نجح الليث السموعي قبل نهاية الحصة الأولى بتسجيل هدف التقدم بمجهود فردي لربعي الذي توغل من الميمنة وأخذ مجده متجاوزا الدفاع وهيا مقشرة لحسام ابو عواد أودعها بهدوء شباك الخضر لتأتي بعدها صافرة نهاية الشوط بتقدم السموع بهدف نظيف. ولم تمض دقيقة على مشوار بداية الشوط الثاني حتى أعلن عبيدة الهريني عن هدف ثان للسموع من كرة عرضية فشل المدافع في تشتيتها لتجد تسديدة قوية للهريني سكنت الشباك، نشط الخضر للتعويض وسنحت لحساسية فرصة تمكن منها عبد الصمد على دفعتين، وجاء البديل عدوي بهدف تقليص الفارق من تسديدة سكنت شباك السموع، وكاد مسالمة أن يعادل النتيجة من دربكة بعد ارتباك دفاعي سموعي سددها جاورت القائم الأيسر للحارس.
شارك شحادة عيسى بديلا لصاحب الهدف الهريني، وافلح السموع في تعزيز التقدم بهدف ثالث من مرتدة سريعة قادها ابو عواد وأرسلها طولية لربعي توغل وعكس نموذجية واجهها سرحان بباطن القدم اودعها الشباك، لم يستسلم الخضر ونجح النحال في إعادة الفريق بعد تقليص الفارق عندما باغت الدفاع بترويض كرة ارسلها ساقطة أخذت مجدها في شباك الحارس المتقدم، حيوية الخضراوية كادت أن تأتي بالتعادل لكن القائم منع تسديدة مسالمة من الولوج، وشارك السموع السباخي بديلا لابو غنيمة.
توازن الأداء وبرزت الهجمات المتبادلة كان آخرها تعامل الحارس السموعي مع كرة أخطأ في تقديرها لتصل عدوي ارسلها للمرمى الخالي ارتدت من بطن العارضة شتتها الدفاع، وكان للبديل السباخي أكثر من فرصة ضائعة عوضها بهدف سموعي رابع أنهى بعده الحكم صافرة المباراة بتفوق السموع بأربعة أهداف مقابل هدفين.
تشكيلة السموع: عبد الصمد ابو اسنينة ، احمد كشكش ، رضوان ابو كرش، أكرم السيوري، بهاء علقم، سامح سرحان، الكوري، بهجت ربعي ، عبيدة الهريني، حسام أبو عواد وطارق ابو غنيمة. وتشكيلة الخضر: احمد الغروف، باسل منصور، عدنان صدوق، فادي حساسنة، زياد جوابرة، ابراهيم النتيل، محمد عناية، عمر عيسى، رامي مسالمة، علي عيسى ومعتز النحال. وأدار اللقاء: مروان وزوز للساحة وساعده عثمان أبو زرقة ، مأمون الدراويش . رابعا عمار الصالحي. راقب المباراة محمود أبو صبيح.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

يجب عليك تسجيل الدخول لترك التعليق.