متابعات | إصابة 15 فلسطينيا برصاص إسرائيلي في رام الله

مشاهدة
أخر تحديث : الجمعة 28 أبريل 2017 - 7:07 مساءً
متابعات | إصابة 15 فلسطينيا برصاص إسرائيلي في رام الله

إبراهيم المتولي – متابعات

جرح 15 فلسطينيا بإطلاق الجيش الإسرائيلي النار ورصاص التوتو المتفجر والرصاص المعدني المغلف بالمطاط، في مواجهات اندلعت في مناطق مختلفة من مدينة رام الله في الضفة الغربية.

وأوضحت وكالة “معا” الفلسطينية أن 5 شبان في قرية النبي صالح شمالي رام الله اصيبوا

  بالرصاص

 الإسرائيلي خلال المواجهات، وكانت إصاباتهم على النحو التالي: 3 منهم أصيبوا في الركب برصاص التوتو المتفجر وأصيب شاب بالرصاص الحي في الركبة، وآخر بالتوتو المتفجر في الرأس”.

وقالت الوكالة إن مواجهات عنيفة اندلعت في القرية عقب مسيرة جماهيرية انطلقت منها بعد صلاة الجمعة، وتوجهت نحو مدخل القرية. وألقى الشبان الحجارة نحو الجنود الإسرائيليين الذين حاولوا اقتحام القرية مطلقين رصاص التوتو والمعدني المغلف بالمطاط نحو الشبان.

وأكدت “معا” أن فلسطينيا في بلدة سلواد الواقعة شرق رام الله، أصيب بالرصاص الحي في الساق، في حين أصيب العشرات بالاختناق الشديد، خلال المواجهات العنيفة المندلعة في البلدة، مشيرة إلى أن المواجهات اندلعت بعد “مسيرة غضب نصرة للأسرى”.

على صعيد آخر، هاجم الشبان في قرية سنجل شمال رام الله سيارات المستوطنين، التي تمر على الشارع الرئيسي الذي يمر بجوار القرية، وحطموا زجاج عدة سيارات للمستوطنين، فيما أغلق الجيش الإسرائيلي الطرق المؤدية إلى القرية، وأقاموا حواجز عسكرية على طريق رام الله – نابلس.

وفي محيط حاجز قلنديا العسكري شمال مدينة القدس، اندلعت مواجهات مع قوات الجيش الإسرائيلي، تضامنا مع الأسرى “أصيب فيها 6 شبان، اثنان منهم بشظايا الرصاص الحي، واثنان بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، وإصابتين أخريين برصاص حي في الساق وأخرى برصاص مغلف في الساق أيضا”.

وأكدت “معا” أن الجنود أطلقوا “وابلا من قنابل الغاز والصوت نحو الشبان، الذين أمطروا الجنود بالحجارة والألعاب النارية، كما أطلق الجنود الرصاص الحي والمعدني المغلف بالمطاط”، مشيرة إلى أن الجيش الإسرائيلي أغلق الحاجز العسكري أمام حركة المواطنين، ومنع المركبات والمشاة من اجتياز الحاجز.

وفي المواجهات المندلعة في محيط معتقل “عوفر” العسكري المقام على أراضي بيتونيا ورافات، أصيب 3 شبان، بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

يجب عليك تسجيل الدخول لترك التعليق.