ختام برنامج التدريب على الحرف المهنية بأسوان

مشاهدة
أخر تحديث : الأربعاء 13 سبتمبر 2017 - 8:21 مساءً
ختام برنامج التدريب على الحرف المهنية بأسوان

متابعة- جهاد حجازى

في ختام برنامج التدريب على الحرف المهنية لأبناء النوبة بمحافظة اسوان أقامت وزارة الشباب والرياضة الإدارة المركزية للمشروعات وتدريب الشباب “الإدارة العامة لتدريب الشباب” احتفالية بقاعة “عروس النيل ” لتسليم الشباب الذين تم تدريبهم شنط العدة التي تم التدريب عليها للانطلاق لسوق العمل.
حضر الاحتفالية السيد اللواء/ مجدي حجازي محافظ أسوان والسيدة الأستاذة / يسريه رجب مدير عام الإدارة العامة لتدريب الشباب مندوباً عن الوزارة.
هذا وقد أكد المهندس/ خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة أن مثل هذه البرامج تأتي في إطار اهتمام الوزارة وسعيها الدائم لتطوير فكر الشباب على ثقافة العمل الحر الذي يعد من أهم القضايا حالياً والتي تحتاج إلى تكثيف وتوحيد الجهود للمساهمة في حلها بكافة المحافظات بدأً بمحافظات الوجه القبلي والمحافظات الحدودية وتعكس اهتمام الدولة بجنوب الصعيد وفي القلب منه أبناء النوبة.
كما أضاف أن الدورات التدريبية المنفذة من خلال هذا البرنامج تعد فرصة متميزة للشباب الراغب في العمل خاصة انها تتوج بحصول المتدربين على شنطة عدة كاملة على المهنة التي تم التدريب عليها للبدء الفوري في النزول لسوق العمل الحر بعد الانتهاء من التدريب.
وقد أشارت الأستاذة / منال محمد يوسف وكيل الوزارة للمشروعات وتدريب الشباب أن هذا التدريب استهدف الشباب في المرحلة العمرية من 18: 35 سنة من خريجي (التعليم العالي – الدبلومات الفنية – الإعدادية – محو الأمية – ذوي الاحتياجات الخاصة) لتعليمهم بعض المهن الحرفية مثل (الدهانات– النجارة- أعمال التركيبات الكهربائية – اعمال السباكة – أعمال البلاط والسيراميك – أعمال صيانة المركبات الصغيرة) بغرض توفير فرص عمل لهم والدخول لسوق العمل.
ونفذت الدورات التدريبية خلال الفترة من يناير حتى يوليو العام الحالي بمراكز شباب النوبة وأسوان (الدارتنقالة- عنيبة- قرشة – كشتمنة غرب).

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

يجب عليك تسجيل الدخول لترك التعليق.